كيف تسوق نفسك في سوق العمل

هذا المساق جزء من New Spec٢٠١٨
اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/١١/٢١
المدّة أسبوعان
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى مبتدئ
تاريخ الانتهاء ٢٠١٨/١٢/٠٨

لا أحد يحب أن يكون شخص متوسط أو عادي. نحن جميعاً نود أن ينظر إلينا على أننا أشخاص فريدون من نوعنا ومختلفون وشخصيات من نوع خاص. والخبر السار هو أن كل شخص لديه الفرصة للبروز والظهور بشكل متميز و خلق انطباع قوي لدى الذين نتعامل معهم، وبناء سمعة تستحق الملاحظة والتقدير. مع سهولة التوظيف عبر الإنترنت اليوم، فإنّ المهمة الصعبة التي تواجهنا اليوم هي العثورعلى طريقة لنتميز من خلالها بين الحشود المتقدمين المؤهلين للوظائف .السؤال هو كيف يمكنك أن تتصدر المنافسة؟ لقد تعلمنا من الشركات الناجحة والعلامات التجارية في عالم الأعمال من حولنا ، أن أفضل وسيلة لأن يتم تذكرنا على الدوام هو أن نكون أول ما يخطر على بال المستخدم و أن نمثل قيمة مضافة ووعد وتصور واضح بأعلى درجات الجودة التي لا يقدمها أحد غيرنا. وهذا التصور، هو العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك. العلامة التجارية هي وعد. هي في كل مكان من حولنا ونحن جميعا جزء منها. الشركات تقوم بتطوير العلامات التجارية للسوق وكل منا يقوم بتطوير العلامة التجارية الشخصية الخاصة به في مكان العمل. الحقيقة هي، كل شيء عنك، مثل القيم الخاصة بك وأدائك وخياراتك المهنية هم جميعا يشكلون علامتك التجارية الشخصية في نظر الزملاء والعملاء و أصحاب العمل الحاليين وفي المستقبل . مشاريع العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك هي الوعد والتجربة القيمة التي يتوقعها الناس عند التعامل معك. العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك تنعش حياتك المهنية وتخلق وسيلة غنية لإثارة الإهتمام بك. في هذا المساق، سنقوم بمساعدتك على إنشاء وتصميم العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك التي ستميزك وتجعلك تتفوق في المنافسة . للقيام بذلك و لكي تقوم ببناء سمعة قوية لنفسك.

ستتعلم في هذا المساق

  • ما هي العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك وما هي أهمية بناء علامة تجارية شخصية في هذا السوق التنافسي اليوم وترك انطباعات قوية و دائمة
  • اكتشاف ودراسة أهمية وقوة التشبيك وبناء الشبكات المهنية التي من شأنها وضعك في صدارة المنافسة.
  • إنشاء العلامة التجارية الجديدة الشخصية الخاصة بك باستخدام ١٠ خطوات عملية رئيسية.
  • استكشاف كيفية التقديم والتعامل مع العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك على لينكدإين ، تويتر، و الفيسبوك، جوجل بلس، تخصصات بيت.كوم، تمبلر، المدونات، سلايد شير، يوتيوب، إينستاجرام وبينتيريست.
  • تعلّم تقنيات العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك لإنشاء علامة تجارية متسقة ومتماسكة
  • سجل اليوم واحصل على انفراج في حياتك المهنية. تحكم في كيفية نظر الناس لك وفهمهم لك و قم ببناء سمعة تستحق الملاحظة والتقدير!

المتطلّبات الأساسية

  • لا يوجد

فريق المساق

أحمد الترعاني
أحمد الترعاني

أحمد الترعاني يحمل شهادة أنظمة معلومات الأعمال من الجامعة الأردنية، وحاصل على شهادة "مدرب دولي معتمد" من المعهد الأمريكي وهو خبير بتطوير الموارد البشرية ومختص بتطوير المسار الوظيفي وطرق البحث عن عمل في الشرق الأوسط. انضم أحمد لبيت.كوم في عام ۲۰۱۱ وقام بتقديم أكثر من ۲۰ دورة وورشة عمل تدريبية في مختلف الجامعات في الشرق الأوسط وقام بالعديد من ورش تطوير المسارالوظيفي لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات العالمية مثل شركة مايكروسوفت، مؤسسة قطر ووزارة الشباب المصرية.

دينا زكي ٢٢٢
دينا زكي ٢٢٢

هي عضو خرّيج من معهد تشارترد لشؤون الموظفين والتنمية، تحمل شهادة الماجستير في إدارة الموارد البشرية الدولية من جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة. انضمت دينا لبيت دوت كوم في عام ٢٠١٠ كخبير مختصّ في الموارد البشرية لتوظيف المواهب الأفضل لمكاتب بيت.كوم وبعد مسيرتها الناجحة في التوظيف، انضمت دينا إلى قسم خدمات المسار الوظيفي حيث تقود وتُقدم ورش تدريبية حول المسار الوظيفي بمواضيع متعددة مرتبطة في البحث عن عمل.

 مجد عجلوني
مجد عجلوني

تعمل السيدة مجد عجلوني في مجال الإدارة والجودة في الرعاية الصحية وتشغل حالياً منصب منسق التطوير المؤسسي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) في الأردن، المؤسسة المستقلة الوحيدة المعتمدة من قبل هيئة الاعتماد الدولي ISQua في العالم العربي والمختصة بتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى. تمتلك السيدة عجلوني خبرات متعددة في مجالات إدارة الجودة وتحسين الأداء، تطوير وإدارة السياسات والإجراءات، وإدارة البيانات، وإدارة وتطوير المقترحات والاتفاقيات بالإضافة إلى أنشطة أخرى ذات الصلة بتطوير الأعمال في القطاع الصحي. وقبل انضمامها لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، عملت السيدة عجلوني كمحاضر ومدرب في المجالات التالية: تسويق الخدمات والمنتجات الصحية، إدارة الموارد البشرية، إدارة الخدمات الصحية، إدارة السجلات الطبية، إدارة المستشفيات والسكرتارية الطبية. هذا وقد حصلت السيدة عجلوني على الزمالة الأميركية في جودة الرعاية الصحية عام ٢٠١٢، بالإضافة لحصولها على درجة الماجستير في إدارة الخدمات الصحية من الكلية الملكية للجراحين الايرلندين وجامعة اليرموك، ودرجة البكالوريوس في إدارة الخدمات الصحية من الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا.

الجهة المقدمة

برعاية

أعلمني
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×