نظامك الخاص لخسارة الوزن

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٨/٠٤/٢٣
المدّة 4 أسابيع
الجهد المطلوب ساعة واحدة
تاريخ الانتهاء ٢٠١٨/٠٥/٢١

هذا المساق سوف يساعد المتعلمين على فهم الخطوات الأساسية للتخطيط لبرنامج فقدان الوزن. لا نضمن فقدان الوزن من خلال استكمال هذا المساق, ولكن سوف يتعلم المتسجلون عن الإطار والمكونات الأساسية لبرنامج قائم على فقدان الوزن. ويستهدف هذا المساق البالغين الأصحاء الذين ليس لديهم أي مرض مزمن مثل مرض السكري, ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب وأمراض الرئة. بالإضافة إلى ذلك، لا يوفر هذا المساق معلومات للأشخاص الذين لديهم أي نوع من حساسية ما على نوع أكل معيّن. إن فقدان الوزن والحفاظ عليه يتطلب التخطيط وتحديد الأهداف. بعض الانظمة الغذائية للتنحيف الشائعة غير فعالة ويمكن أن تضربالصحة. يوفر هذا المساق معلومات قائمة على أدلة علمية مثبتة لتخطيط برنامج فقدان الوزن التي هي آمنة وفعالة في إنتاج ما يصل إلى فقدان ١ كيلوغرام في الأسبوع.

ستتعلم في هذا المساق

  • الهدف لوزن واقعي مع خطة محددة لمعدل فقدان الوزن والإطار الزمني لتحقيق هذا الوزن
  • هدف واقعي لتكرار وزيادة مدة وكثافة التمارين الرياضية التي من شأنها يتمكن المتعلم أن يحقق ويحافظ على الوزن
  • مجموعة محددة من الاستراتيجيات لشراء البقالة، تناول الطعام في المطاعم، تناول الطعام في المناسبات الاجتماعية، والسيطرة على الجوع والأكل المتعلق بالحالة العاطفية للإنسان
  • خطة لرصد تناول الطعام وممارسة الرياضة وفقدان الوزن
  • خطة لمواصلة تقييم التقدم المحرز في الأهداف والاستراتيجيات لتعديل الأهداف لمواصلة فقدان الوزن لمدة ٦ أشهر أو أكثر
  • فهم دقيق لصعوبة الحفاظ على فقدان الوزن وخطة لتحقيق أقصى قدر من فرص الحفاظ على الوزن المفقود

فريق المساق

دايانا طنوس
دايانا طنوس

أخصائية تغذية مسجلة بالاكاديمية الأميركية للتغذية وعلم الغذاء، متخصصة بالدعم الغذائي والغذاء في العناية الفائقة. درست علم الغذاء والتغذية في الجامعة الأميركية في بيروت وحصلت على الماجستير في غذاء الإنسان من جامعة نيو هايفن في الولايات المتحدة بالإضافة إلى التخصص في مستشفى ماساشوستس جنرل هوسبتل التابعة لكلية الطب لجامعة هارفرد. عملت دايانا لفترة خمس سنوات مع المرأة والطفل، وبعد انتقالها من الولايات المتحدة علَّمت في الجامعة الأميركية في بيروت. وهي الآن مديرة قسم التغذية في مركز كليمنصو الطبي.

الجهة المقدمة

سجّل الآن