التغذية والصحة

اللغة العربية
تاريخ البدء ٢٠١٥/١٢/٠٦
المدّة مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب ساعتان
المستوى مستوى مبتدئ

في مجتمعاتنا، اعتدنا على تناول المأكولات في أي وقت وأي مكان، وبالإكثار منها في معظم الأحيان. نتناول الطعام من دون أن ندرك تأثيره على صحتنا على المدى القريب أو البعيد. تشير البحوث العلمية إلى أن للغذاء تأثيراً كبيراً على صحتنا اليوم وفي المستقبل. العديد من الأشخاص يتبعون نظام غذائي صحي ولكن هنالك العديد من المغالطات والإدعاءات المضللة والتي قد تسيء إلى الشخص. منها ما يدعي المساعدة على خسارة الوزن أو التمتع بحياة طويلة وصحية. نحن نفتقر للمعلومات الأساسية لاستيعاب علم التغذية والغذاء لنقد المعلومات المتآتية.

تحت شعار "المعدة بيت الداء و الحمية رأس الدواء"، سوف نتعلم في هذا المساق أسس علم الغذاء ونزودكم بالمعلومات العلمية اللازمة لفهم واستيعاب أهمية الغذاء لصحة الإنسان. سيغطي هذا المساق عدد من المواضيع كالمغالطات الغذائية الشائعة وبعض المعلومات عن النشويات، والدهون، والبروتينات، والمكملات الغذائية، والتغذية والرياضة. كما وسيتم عقد عدد من المقابلات مع خبراء في عدد من المواضيع، كأمراض الجهاز الهضمي، أمراض القلب والشرايين، والبدانة عند الأطفال والبالغين.

المتطلّبات الأساسية

  • لا يوجد متطلبات مسبقة

فريق المساق

دايانا طنوس
دايانا طنوس

أخصائية تغذية مسجلة بالاكاديمية الأميركية للتغذية وعلم الغذاء، متخصصة بالدعم الغذائي والغذاء في العناية الفائقة. درست علم الغذاء والتغذية في الجامعة الأميركية في بيروت وحصلت على الماجستير في غذاء الإنسان من جامعة نيو هايفن في الولايات المتحدة بالإضافة إلى التخصص في مستشفى ماساشوستس جنرل هوسبتل التابعة لكلية الطب لجامعة هارفرد. عملت دايانا لفترة خمس سنوات مع المرأة والطفل، وبعد انتقالها من الولايات المتحدة علَّمت في الجامعة الأميركية في بيروت. وهي الآن مديرة قسم التغذية في مركز كليمنصو الطبي.

الجهة المقدمة

سجّل الآن
المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

الرجاء استخدام أحد المتصفحات التالية Chrome, Firefox, Safari, Edge. تحميل متصفح مدعوم

×